العديد من التحسينات المدروسة ساعدتنا على تقليل الميزانية وتعظيم الأرباح، كيف تمكننا من ذلك...

التحدي

عندما قام الماجد للعود بإطلاق خط عطور جديد من ضمنهم نجلاند Nagland 

كان التحدي الذي يواجه نيوب هو زيادة نسبة مبيعات الماجد للعود والوصول إلى رقم مبيعات محددة  

تحقيق نسب المبيعات في موسم من أهم المواسم التنافسية وهو موسم عيد الفطر حيث تشتد المنافسة وتكثر العروض لحث الجمهور على الشراء 

كان يواجه نيوب أيضا تحدي آخر وهو العمل على الهوية الإبداعية الجديدة وترسيخها في أذهان الجمهور بالتوازي مع العمل على تحقيق  المبيعات المحددة

كان الحساب يبلي جيدا لكنه غير تفاعلي مع الجمهور ولا يشارك في المسؤولية الاجتماعية من خلال المحتوى المقدم على حسابات التواصل الاجتماعي 

 

الحلول المقترحة من جانب نيوبي

قمنا بصياغة تلك التحديات في شكل أهداف وضعت للحملة متمثلة في 

  • جذب الانتباه من خلال نوعية الرسائل الإعلانية التي تؤدي لاتخاذ قرار الشراء من المستهلك النهائي يأتي هذا الهدف انطلاقا من مبدأ التنافسية بين العلامات التجارية القائدة للسوق.
  • ربط العلامة التجارية بالمسؤولية الاجتماعية،وذلك من خلال تحقيق التفاعلية الوطنية والتوعية الصحية
  • تحقيق التفاعلية مع العملاء عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال ربطها بالرسالة الاعلانية الخاصة بنهاية التخفيضات

كانت  الحلول  التي تم تطبيقها بواسطتنا في الماجد للعطور هي أننا : 

  • قمنا بالبدء في  التخطيط الخاص  للحملة
  • قمنا بالعمل على خطة الإعلانات وتحديد آليات  الصرف والتي كانت تتضمن ضخ الميزانية في (جوجل_حملات إعلانات لوحية في الشوارع) 
  • قمنا بتصوير المنتجات لكي نصل إلي الشكل الذي يخدم الهوية الجديدة للعلامة التجارية  
  • قمنا بتعديل الصور من حيث الإضاءة واللمسات الأخيرة لتكوين الشكل الجديد للحساب
  • قمنا بالنشر على الحسابات في أوقات مدروسة ومتوازية مع الحملات المدفوعة 
  • القيام بحملات في شوارع وأحياء المملكة بالخصومات المحددة والتي كانت 50% علي قيمة المنتج  وحققت العروض شعبية هائلة وطالب الجمهور بامتداد فترة العرض 
  • القيام باستبيانات للعملاء في فروع الماجد للعود أثناء القيام بالحملة وسؤالهم عن جودة المنتجات وردود أفعالهم تجاه المنتجات
  • قمنا بتغيير خطة المحتوى لتشمل محتوى خاص بالمشاركات الاجتماعية والأعياد الوطنية و محتوى تفاعلي مع الجمهور 

 كما وصلنا إلى التغلب على دخول المنافسين على العرض من خلال

  •  الاستمرار في الحملة 
  •  تحسين استراتيجية الاعلانات من خلال إعادة استهداف العملاء المتفاعلين مع العرض
  • استخدام المؤثرين للترويج للعرض

الحلول المقدمة بواسطة نيوب

قمنا بصياغة تلك التحديات في شكل أهداف وضعت للحملة متمثلة في 

_ جذب الانتباه من خلال نوعية الرسائل الإعلانية التي تؤدي لاتخاذ قرار الشراء من المستهلك النهائي يأتي هذا الهدف انطلاقا من مبدأ التنافسية بين العلامات التجارية القائدة للسوق.

 

_ ربط العلامة التجارية بالمسؤولية الاجتماعية،وذلك من خلال تحقيق التفاعلية الوطنية والتوعية الصحية

_ تحقيق التفاعلية مع العملاء عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال ربطها بالرسالة الاعلانية الخاصة بنهاية التخفيضات

 

كانت  الحلول  التي تم تطبيقها بواسطتنا في الماجد للعطور هي أننا : 

–   قمنا بالبدء في  التخطيط الخاص  للحملة

–   قمنا بالعمل على خطة الإعلانات وتحديد آليات  الصرف والتي كانت تتضمن ضخ الميزانية في (جوجل_حملات إعلانات لوحية في الشوارع) 

–  قمنا بتصوير المنتجات لكي نصل إلي الشكل الذي يخدم الهوية الجديدة للعلامة التجارية  

– قمنا بتعديل الصور من حيث الإضاءة واللمسات الأخيرة لتكوين الشكل الجديد للحساب

– قمنا بالنشر على الحسابات في أوقات مدروسة ومتوازية مع الحملات المدفوعة 

 

–  القيام بحملات في شوارع وأحياء المملكة بالخصومات المحددة والتي كانت 50% علي قيمة المنتج  وحققت العروض شعبية هائلة وطالب الجمهور بامتداد فترة العرض 

 

–  القيام باستبيانات للعملاء في فروع الماجد للعود أثناء القيام بالحملة وسؤالهم عن جودة المنتجات وردود أفعالهم تجاه المنتجات

_ قمنا بتغيير خطة المحتوى لتشمل محتوى خاص بالمشاركات الاجتماعية والأعياد الوطنية و محتوى تفاعلي مع الجمهور 

_  كما وصلنا إلى التغلب على دخول المنافسين على العرض من خلال

  •  الاستمرار في الحملة 
  •  تحسين استراتيجية الاعلانات من خلال إعادة استهداف العملاء المتفاعلين مع العرض
  • استخدام المؤثرين للترويج للعرض 

أهداف إضافية تم تحقيقها

أثناء تنفيذ الحملة وجني ثمارها من مبيعات وتوعية بالمنتج الجديد تم تحقيق أهداف جانبية وهي

  •  تغيير الصورة الذهنية أو الـ Brand positioning لدي جمهور الماجد للعود
  • تحقيق القيادة أو Leadership للعلامة التجارية وسط المنافسين

النتائج

نجح فريق معلني نيوب في زيادة إيرادات الماجد للعود بكفاءة بنسبة + 200% 

. انخفضت الميزانية بنسبة 50٪ مما أدى إلى توفير ما يقرب من نصف الميزانية . 

1

عرض المشكلة

مشكلة الموقع كانت تتمثل في
  • الموقع حديث الانشاء حيث تم إنشائه شهر مايو 2020 مع وجود منافسين أقوياء
  • الموقع حديث الانشاء حيث تم إنشائه شهر مايو 2020 مع وجود منافسين أقوياء
  • عدم وجود أي مبيعات بدون إجراء حملات اعلانية مدفوعة مع ارتفاع تكلفة سعر المبيعة الواحدة في الحملات وهو ما لم يكن مجدي بأي شكل من الأشكال
  • عدم وجود أي زيارات للموقع بشكل طبيعي بدون إنشاء حملات إعلانية
  • الصعوبة في استخدام الموقع نظرا لوجود مشاكل في أسلوب عرض المنتجات والذي لم يكن يوضح جودة الخامات وبراعة التصميم
2

الحلول المقترحة

بعد دراسة الوضع كاملا ل الموقع وحسابات التواصل الإجتماعي
  • قمنا بعمل تحليل كامل للمنافسين
  • فحص الموقع تقنيا ودراسة حالة المحتوى تمهيدا للعمل على أرشفة الموقع على محركات البحث
  • دراسة حالة حسابات التواصل الإجتماعي للعلامة التجارية
  • البحث في تغيير طريقة عرض المنتجات على الموقع (الوصول إلى أفضل تجربة استخدام ممكنة )

 

3
  • وضع خطة وفق أهداف محددة للحملات المدفوعة على منصة انستقرام وجدولة أوقات
  • وضع خطة وفق أهداف محددة للحملات المدفوعة على منصة انستقرام وجدولة أوقات
  • وضع خطة وفق أهداف محددة للحملات المدفوعة على منصة انستقرام وجدولة أوقات
  • وضع خطة وفق أهداف محددة للحملات المدفوعة على منصة انستقرام وجدولة أوقات شسيسشيسشيشسيشسليسشليشسليسلشيشسيشسليشسلي شلسيسشليلاشسي الشسيالشسبيشسي شلسيبشاسلبياشسبياشلسبيالشسبي   شسلايبلشسبيسشبيب شاسلبيالسشبي الشسلبياشسبيبشس ابشسيبشسي 
  • وضع خطة وفق أهداف محددة للحملات المدفوعة على منصة انستقرام وجدولة أوقات
  • وضع خطة وفق أهداف محددة للحملات المدفوعة على منصة انستقرام وجدولة أوقات
  • وضع خطة وفق أهداف محددة للحملات المدفوعة على منصة انستقرام وجدولة أوقات

ماتم تنفيذه أثناء العمل على الموقع

في ضوء الحلول التي تم اقتراحها سابقاً تم العمل على تنفيذها كما يلي
  • إيقاف الحملات المدفوعة المفعلة والتي كانت بدون جدوى وقتها خاصة في ظل ارتفاع تكلفة الإعلان وسعر التحويل (117.5 ريال لكل مبيعة)

  • التركيز على إدارة محتوى حساب انستقرام ووضع خطة كاملة للتسويق على انستقرام بما في ذلك الإهتمام بالتصميمات والجريد الخاص بالحساب وطريقة عرض المنتجات على الحساب

  • تركيز العمل على الموقع الإلكتروني وعمل حملة أرشفة SEO لزيادة انتشاره والحصول على زيارات طبيعية بدون حملات اعلانية والذي بدوره سوف يساعد في زيادة المبيعات بصورة طبيعية وايضا ارتفاع ترتيب الموقع على موقع اليكسا وكذلك رفع ثقة الموقع لدى محركات البحث وايضا يساعد ذلك في تخفيض تكلفة الاعلانات على حساب انستقرام

 

4

النتائج

بعد ستة أشهر من العمل على الموقع كانت النتائج كالتالي
  • على مستوى حساب انستقرام تخطي الحساب حاجز الـ 10 ألاف متابع بزيادة قدرها 6000 ألاف متابع بصورة طبيعيأصبح الموقع يحصل على مبيعات طبيعية بدون حملات مدفوعة
     

  • أصبح الموقع يحصل على مبيعات طبيعية بدون حملات مدفوعة
  • أصبح الموقع يحصل على مبيعات طبيعية بدون حملات مدفوعة
  • ظهور الموقع على أكثر من 1000 كلمة مفتاحية في نتائج البحث منهم 575 كلمة في الصفحة الأولي و 111 كلمة مفتاحية تظهر في النتيجة الأولى لمحرك البحث جوجل

 

  • زيادة في المبيعات بشكل ملحوظ حتى تخطت حاجز الـ 26000 ريال شهريا بعدما كانت تتراوح بين 6000 ريال إلى 10000 ريال شهريا بواسطة الحملات الإعلانية

الخدمات التي تم العمل بها من قبل نيوبي:

ادارة الاعمال الكاملة وتشمل:

ادارة المواقع الألكترونية

ادارة المواقع الألكترونية

ادارة المواقع الألكترونية

ادارة المواقع الألكترونية

ادارة المواقع الألكترونية

الخدمات التي تم العمل بها من قبل نيوبي:

ادارة الاعمال الكاملة وتشمل:

ادارة المواقع الألكترونية

ادارة المواقع الألكترونية

ادارة المواقع الألكترونية

ادارة المواقع الألكترونية

ادارة المواقع الألكترونية

اسم الحملة حملة مبيعات نهاية السنة
الهدف من الحملة مبيعات
التوقيت 25 ديسمبر 2020 : 5 يناير 2021
إجمالي الوصول 57,760
إجمالي مرات الظهور 82,748
زيارات الموقع 881زيارة
Title #1 value #1
Title #2 value #2
Title value

No Data Found

No Data Found

No Data Found

No Data Found

No Data Found

No Data Found

No Data Found

No Data Found

No Data Found

No Data Found

No Data Found

No Data Found