أنواع الإعلانات على السوشيال ميديا

تعد حملات الإعلانات على السوشيال ميديا من الطرق الفعالة لزيادة الوصول إلى جمهورك والتفاعل مع العملاء المحتملين من خلال وضع إستراتيجية صحيحة وواقعية بناء على التحاليل الـمُسبقة، لذلك تساعد الإعلانات على السوشيال ميديا على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة حركة عدد الزيارات للموقع الإلكتروني؛ وكل هذا بالضرورة سينعكس على نسبة المبيعات وزيادة عدد العملاء الجدد.

إقرأ

في هذا المقال ...

    السوشيال ميديا

    حملات التوعية - Awareness Campaigns:

     يتم إطلاق حملات التوعية بهدف الترويج وزيادة وعي العملاء بالعلامة التجارية و بناء الثقة بين العملاء المحتملين من خلال الترويج للمنتجات أو الخدمات. 

    يعتمد هذا النوع من حملات السوشيال ميديا على إنشاء محتوى مصمم خصيصًا للجمهور المستهدف ومشاركته عبر منصات السوشيال ميديا بمختلف أنواعها. وتتضمن حملات التوعية إنشاء محتوى يُثقف ويُعرف الناس حول منتجاتك أو خدماتك، وتُستخدم هذا النوع من الحملات عادةً في المراحل الأولى من إطلاق المنتج أو عند إطلاق خدمة جديدة؛ لذلك يمكن أن تتضمن حملات التوعية على مقاطع فيديو، صور، مشاركات المدونات والرسوم البيانية وغيرها من العناصر المرئية التي تعمل على إيصال رسالة وهدف العلامة التجارية.

    حملات المشاركة - Engagement Campaigns:

    تركز  حملات المشاركة على زيادة تفاعل جمهورك وعملائك على منشوراتك أو حالاتك سواء بالتفاعلات أو بكتابة التعليقات أو بالمشاركة مع أصدقائهم، ويتضمن هذا النوع من الحملات عادةً إنشاء محتوى مصمم خصيصًا للجمهور المستهدف وتشجيع المتابعين على التعليق عليه أو مشاركته مع الآخرين. وتتضمن حملات المشاركة على: استطلاعات الرأي، الاختبارات، المسابقات، الهدايا، مقاطع الفيديو، الصور، واتخاذ إجراءات أخرى مثل الاشتراك في الرسائل الإخبارية، تنزيل تطبيق وأي عناصر مرئية قد تشجع الجمهور على التفاعل والمشاركة.

    ويُعد الهدف الرئيسي من حملات المشاركة هو جعل الناس يتحدثون عن منتجك أو خدمتك من أجل بناء علاقات مع العملاء المحتملين وزيادة الولاء بين العملاء الحاليين.

    حملات التحويل - Conversion Campaigns

    تركز حملات التحويل على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين يدفعون من خلال تزويدهم بالعروض ذات الصلة التي تشجعهم على شراء المنتجات أو الخدمات من عملك. يتضمن هذا النوع من الحملات عادةً إنشاء محتوى مثل الخصومات والقسائم والإصدارات التجريبية المجانية والحوافز الأخرى التي تشجع الأشخاص على اتخاذ إجراء عملية شراء منك. يمكنك أيضًا استخدام إعلانات تجديد النشاط التسويقي التي تستهدف الزوار السابقين الذين قد يكونون مهتمين بإجراء عملية شراء منك مرة أخرى في المستقبل.

    حملات جذب العملاء المحتملين -Lead Generation Campaigns

    يتم إطلاق حملات جذب العملاء المحتملين والذين قد يكونون مهتمين بشراء منتجك أو خدمتك، وتتضمن هذه الحملات عادةً إنشاء محتوى يشجع المستخدمين على اتخاذ إجراءات للحصول على معلومات اتصال حتى يمكنك فيما بعد التواصل معهم واستهدافهم في حملاتك الإعلانية القادمة، وأيضًا استهدافهم عند صناعة منتج جديد.

    ويتم عادةً تقديم شيء ذي قيمة في مقابل معلومات الاتصال، مثل كتاب إلكتروني أو ندوة عبر الإنترنت مجانية. ويكون المحتوى مخصصًا للجمهور المستهدف ويتم مشاركته على مختلف وسائل التواصل الإجتماعي من أجل زيادة الوصول.

    حملات الزيارات المرورية - Traffic-Driving Campaigns

    تم تصميم حملات الزيارات المرورية لجذب المزيد من الزوار إلى الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بنشاطك التجاري، يتضمن هذا النوع من الحملات عادةً إنشاء محتوى مصمم خصيصًا للجمهور المستهدف ومشاركته عبر منصات متعددة مع روابط تعود إلى المواقع الإلكترونية أو أنواع أخرى من السوشيال الميديا المتعلقة بنشاطك التُجاري. ويشتمل المحتوى على مقاطع الفيديو والصور ومنشورات المدونات والعديد من العناصر المرئية التي تعرض الرسالة وتشجع الأشخاص على النقر للحصول على مزيد من المعلومات.

    حملات التسويق عبر المؤثرين - Influencer Marketing Campaigns

    تتضمن هذه الحملات الاستفادة من المؤثرين – الأشخاص الذين أثبتوا مصداقيتهم في صناعتهم – لنشر رسالة العلامة التجارية على مختلف أنواع السوشيال ميديا. 

    ويتضمن هذا النوع من الحملات عادةً تحديد المؤثرين الذين يتماشون مع قيم العلامة التجارية ورسائلها وإشراكهم في أنشطة مثل المنشورات الدعائية أو مراجعات المنتجات على صفحاتهم العامة. ويجب اختيار المؤثرين بعناية بناءً على مدى وصولهم إلى جماهيرهم ومصداقيتهم.

    ما هي الإعلانات الممولة عبر وسائل التواصل الإجتماعي ؟

    هي الإعلانات المدفوعة مقابل ظهورها للشريحة المستهدفة، والتي يتم تحديدها عند إنشاء حملة إعلانات على السوشيال ميديا.

    الإعلانات الممولة على الفيسبوك وكيفية إنشائها:

    تتنوع الإعلانات الممولة على الفيسبوك على حسب الغرض الأساسي منها والنتائج المرجوة منها.

    إعلانات زيادة التفاعل على المنشورات:

    يكون الغرض الأساسي من هذه الإعلانات، تحقيق المزيد من التفاعل على المنشورات بهدف زيادة معرفة الجمهور بعلامتك التجارية من خلال المحتوى الجذاب للفئة المستهدفة.

    إعلانات زيادة الإعجابات على الصفحة:

    يتركز هذا النوع من الإعلانات على زيادة اقتراح صفحتك للفئات المستهدفة بهدف زيادة نطاق وصول صفحتك للمزيد من المستخدمين.

    إعلانات المناسبات والأحداث:

    يتركز هذا النوع من الإعلانات على عمل حدث أو مناسبة معينة بتاريخ وزمن ومكان محددين مسبقًا لخدمة أغراض التسويق التقليدي في التجمع، ويتم عمل المناسبة والدعوة بشكل إعلان للمساهمة في نشره وزيادة ظهوره للفئات المستهدفة.

    إعلانات العروض والخصومات:

    يتم عمل هذه الإعلانات بهدف زيادة المبيعات وقت الخصومات والعروض السنوية.

    إعلانات بهدف تجميع البيانات حول عملائك:

    تكون هذه الإعلانات بهدف معرفة المزيد من المعلومات حول الفئة المستهدفة ويكون في صورة فورم للبيانات ومحتوى جذاب لدفع القراء وجمهورك للمشاركة فيه.

    وبصورة عامة تعتمد الإعلانات المدفوعة على المحتوى الجذاب من العناصر المرئية سواء كانت الصور أو الفيديوهات، ثم المحتوى المكتوب بهدف استقطاب فئات أكثر وعملاء أكثر وتحقيق الأهداف المرجوة من الحملة الإعلانية باختلاف أنواعها والأهداف.

    كيفية إنشاء حملات إعلانية مدفوعة على فيسبوك ؟

    1. سجّل الدخول إلى حسابك على Facebook وانتقل إلى مدير الإعلانات.
    2. حدد نوع الحملة التي تريد إنشاءها (مثل مدى الوصول والتفاعل والزيارات والتحويلات).
    3. أدخل اسمًا لحملتك وعيّن الميزانية والجدول الزمني.
    4. حدد الجمهور الذي تريد استهدافه بإعلاناتك (مثل الموقع والعمر والجنس).
    5. اختر المواضع التي تريد أن تظهر فيها إعلاناتك (على سبيل المثال ، موجز أخبار Facebook أو قصص الحالات).
    6. قم بإعداد تصميم إعلانك (الصور ومقاطع الفيديو والنص) الذي تريد استخدامه في حملتك الإعلانية.
    7. قم بمراجعة إعلانك وإرساله؛ للموافقة عليه من قبل فريق مراجعة الإعلانات على Facebook.

    الإعلانات الممولة على انستقرام وكيفية إنشائها:

    تتنوع أغراض الإعلان في انستقرام بين:

    • الرغبة في زيارة الموقع الإلكتروني عن طريق CTA: Visit website
    • ويمكنك التنوع من CTA عن طريق اختيار الأزرار أو buttons مختلفة:


    1. Action button
    2. Learn more
    3. Watch more
    4. Shop now
    5. Book now
    6. Sign up
    7. Contact us
    8. Call now

    بعد ذلك يتطلب منك تحديد الموقع الذي ترغب في عمل الحملات الإعلانية له على انستقرام، وتحديد الفئة المستهدفة واهتمامهم، والتكلفة المالية للحملة الإعلانية واسم الحملة ومدة الحملة الإعلانية.

    كيفية إنشاء حملات إعلانية مدفوعة على انستقرام ؟

    1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب انستقرام الخاص بك، وانتقل إلى مدير الإعلانات، وقم بإنشاء ملف تعريف تجاري إذا كنت لا تمتلك حساب بزنس.
    2. حدد نوع الحملة التي تريد إنشاءها (مثل: مدى الوصول والتفاعل وحركة المرور).
    3. أدخل اسمًا لحملتك وعيّن الميزانية والجدول الزمني.
    4.  قم بإعداد تصميم إعلانك (صور أو مقاطع فيديو) لمجموعة الإعلانات التي تريد استخدامها في حملتك.
    5.  حدد الجمهور الذي تريد استهدافه بإعلاناتك (على سبيل المثال ، الموقع ، العمر ، الجنس).
    6.  اختر المواضع التي تريد أن تظهر فيها إعلاناتك (سواء كانت: Instagram Feed أو Stories).
    7.  قم بمراجعة إعلانك وإرساله للموافقة عليه من قبل فريق مراجعة الإعلانات في انستقرام.

    الإعلانات الممولة على تويتر وكيفية إنشائها:

    التغريدات الرائجة:

    تتميز هذه التغريدات بسرعة انتشارها وظهورها بمجرد عمل إعجابات وتفعيل هاشتاج فيها.

    إعلانات البطاقات:

    تتميز هذه التغريدات أنها تتضمن لينك موقعك الإلكتروني أو تحميل تطبيق معين من خلال محتوى يشجع على ذلك.

    إعلانات الترويج لعلامتك التجارية:

    تعتمد هذه الإعلانات على زيادة الوعي بعلامتك التجارية من خلال الصور والفيديوهات الترويجية لزيادة وعي الجمهور بنشاطك التجاري.

    كيفية إنشاء حملات إعلانية مدفوعة على تويتر ؟

    1. سجّل الدخول إلى Twitter Ads Manager أو أنشئ حسابًا للبيزنس.
    2. حدد نوع الحملة التي تريد إنشاءها (سواء كانت: نقرات،  تحويلات موقع الويب، المتابعون، عمليات تثبيت التطبيق).
    3.  أدخل اسمًا لحملتك وعيّن ميزانية و جدول معد لها.
    4. قم بإعداد تصميم إعلان بما في ذلك النص والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك.
    5. حدد الجمهور الذي تريد استهدافه بإعلاناتك (على سبيل المثال ، الموقع ، الاهتمامات)
    6. قم بمراجعة إعلانك وإرساله للموافقة عليه من قبل فريق مراجعة إعلانات تويتر.

    الإعلانات الممولة على لينكد إن وكيفية إنشائها:

     إعلانات المحتوى المدعوم Sponsored content:

    تُدعم هذه الإعلانات على لينكدإن لتظهر لجميع المستخدمين المستهدفين سواء من الجوال أو سطح المكتب.

     إعلانات الرسائل المدعومة Sponsored Messaging:

    تتيح هذه الإعلانات على إرسال رسائل مدفوعة لمستخدمي لينكد إن للإعلان بشكل مباشر

     الإعلانات الديناميكية Dynamic Ads:

    يتيح لك هذا النوع من الإعلانات على تخصيص إعلانات محددة لجمهورك تظهر بشكل تلقائي.

     الإعلانات النصية Text Ads:

    تظهر في صورة إعلانات على الصفحة الرئيسية سواء فُتح التطبيق من  سطح المكتب أو الجوال، و يهدف هذا النوع من الإعلانات على زيادة معدل الزيارات للصفحة الرئيسية لنشاطك التجاري.

    كيفية إنشاء حملات إعلانية مدفوعة على لينكد إن ؟

    1. أنشئ حسابًا على LinkedIn وتأكد من تحديث ملفك الشخصي بالمعلومات ذات الصلة.
    2. قم بإعداد حساب إعلان على LinkedIn Ads Manager وأنشئ حملات إعلانية بناءً على أهداف حملتك الإعلانية.
    3. تطوير استراتيجية تسويقية مدروسة للحملة، بما في ذلك الجمهور المستهدف، والأهداف، الميزانية، والجدول الزمني.
    4. أنشئ محتوى للحملة ذا تأثير واسع للجمهور المستهدف.
    5. تصميم عناصر مرئية للحملة لاستخدامها في الإعلانات والمنشورات.
    6. مراقبة الحملات وتعديلها حسب الحاجة لضمان النجاح.

    الإعلانات الممولة على سناب شات وكيفية إنشائها:

     إعلانات سناب شات - Snap Ads:

    تتيح هذه الخاصية الإعلان عن فيديوهات ترويجية تصل لمدة عشر ثوانٍ، ويتم تدشينها بين فيديوهات سناب شات.

    كيفية إنشاء حملات إعلانية مدفوعة على سناب شات:

    1. قم بإنشاء حساب على Snapchat وتأكد من تحديث ملفك الشخصي بالمعلومات ذات الصلة.
    2. قم بإعداد حساب إعلان على Snapchat Ads Manager وأنشئ حملات بناءً على أهدافك.
    3. قم بوضع خطة استراتيجية الحملة تتضمن الجمهور المستهدف ومعلومات عنه، الأهداف، الميزانية والجدول الزمني.
    4. أنشئ محتوى مرئي للحملة ذا تأثير كبير على  الجمهور المستهدف.
    5. مراقبة الحملات وتعديلها حسب الحاجة لضمان النجاح.

    كيفية قياس نجاح حملتك الإعلانية على السوشيال ميديا:

    يمكنك قياس نجاح حملتك الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال:

    1.  الأهداف والنتائج المرجوة من حملتك الإعلانية.
    2.  مراجعة نمو المتابعين والمشاركين.
    3. قياس مدى وعي الجماهير بنشاطك التجاري.
    4. مدى الوصول للمستخدمين.
    5.  قياس العملاء المحتملين.
    6. عدد التحويلات.
    7.  حركة مرور الموقع.
    3 1 تصويت
    تقييم المقالة
    Subscribe
    نبّهني عن
    guest
    0 تعليقات
    الاقدم
    الأحدث الأكثر تقييما
    Inline Feedbacks
    View all comments

    مقالات مشابهة

    تحسين متجر التطبيقات

    دليلك الشامل لتحسين متجر التطبيقات.. خطوة بخطوة

    في عالمنا الرقمي اليوم، أصبح تحسين متجر التطبيقات (ASO) ضروريًا للتفوق في المنافسة الشرسة بين التطبيقات الإلكترونية. مع وجود أكثر من 4 ملايين تطبيق على متاجر مثل جوجل بلاي وأبل ستور، يحتاج المطورون والشركات إلى استراتيجيات فعّالة لضمان ظهور تطبيقاتهم أمام 5 مليارات مستخدم محتمل. فهم عملية تحسين متجر التطبيقات وأفضل الممارسات يساعد على رفع تصنيف التطبيق وزيادة فرص نجاحه في هذا السوق المزدحم.

    التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي

    التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي

    التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي يُعد من الطُرق الفعالة والقوية  المستخدمة في الترويج لمنتجك.كما تستطيع استخدام مواقع التواصل الإجتماعي للدعاية عن خدمات مؤسستك؛ تساعد مواقع التواصل الإجتماعي في زيادة عدد جمهورك المستهدف واستقطاب المزيد من العملاء.

    حملات جوجل

    حملات جوجل: الطريقة الفعالة لجذب العملاء وزيادة المبيعات

    في عالم يزداد فيه الاعتماد على الإنترنت بشكلٍ متسارع، تُعدّ حملات جوجل أداةً قويةً لجذب العملاء وزيادة المبيعات. تتيح لك هذه الإعلانات الوصول إلى جمهورٍ واسعٍ من الأشخاص المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك، وذلك من خلال عرضها في نتائج بحث جوجل، أو على مواقع الويب والتطبيقات الأخرى. في هذا المقال سوف نتعرف على أنواع حملات جوجل بالإضافة إلى نصائح لإنشاء حملة إعلانية ناجحة وأساس مقالنا ألا وهو أهمية حملات جوجل.

    0
    هل تريد مشاركتنا رأيك؟ يمكنك التعليق.x
    ()
    x