حتى تحقق النتائج المرجوة من إعلانات الشبكات الاجتماعية او اعلانات جوجل لا بد من القيام بعملية متصلة تسبقها عملية تخطيط واضحة وفيما يلى بعض النقاط التي يمكنك اتباعها لإجراء اعلانات صحيحة
1-التخطيط للحملة
قبل إطلاق أولى حملتك الإعلانية ، يجب عليك معرفة بعض الأشياء.
أولا ما هو الهدف من حملتك؟ فمثلا هناك أهدافا مختلفة داخل لوحات تحكم كل منصة اعلانية
مثل
زيارات الموقع الالكتروني ، و الوعي بالعلامة التجارية ، زيادة التفاعل
2-تحديد الجمهور المستهدف
ثانيا من ستستهدف؟ ماهي صفاتهم، اهتماماتهم، أين يسكنون، عاداتهم الشرائية وهكذا
بعض المنصات الإعلانية تمكنك من استهداف جمهورك حسب الجهاز والموقع والسلوكيات والاهتمامات ومتصفح الويب والمزيد.
3-فهم استراتيجية المنافسين
حاول التميز عن الآخرين يجب على المعلنين إجراء بحث مكثف حول إعلانات الشركات المنافسة عن من يستهدفون؟ كيف يستهدفون جمهورهم، آلية المحتوى الخاص بهم، نبرة صوة العلامة التجارية الخاصة بهم، ومحاولة التميز عنهم من خلال تحسين استهداف الجمهور أو تقديم محتوى يتميز بالاختلاف والمثالية لنفس الجمهور
4-تحديد الميزانية
حدد المبلغ الذي ترغب في إنفاقه، وما إذا كنت تريد إنفاقه على أيام مُحددة أو على نتائج محددة تريد تحقيقها فمثلا إذا كانت حملة طويلة الأمد ، يمكنك تعيين ميزانية يومية.
5-حدد المجموعات الإعلانية
من الأفضل تقسيم الحملة الاعلانية الى مجموعات إعلانية، كل مجموعة تختلف عن الأخرى في عنصر من العناصر، ويفضل أيضا تسميتها بأسماء مميزة وتواريخ مميزة حتى يمكنك الرجوع إليها في أي وقت
6-اعتماد أكثر من نسخة اعلان للحملة الإعلانية
يفضل كتابة أكثر من محتوى وتصميم للحملة واختبار هذا المحتوى ومعرفة أيهم قام بتفضيله الجمهور، وقام على إثره باتخاذ الاجراء أو cta كما يقال
7- التصاميم مطابقة لشروط المنصات الاعلانية
تأكد من أن حجم كل إعلان مناسب لمواصفات كل منصة من حيث الشروط والأحكام التى تضعها المنصة، فمثلا تأكد من حجم الخطوط على التصميم
تأكد من وجود الأدوات والمقاييس المناسبة لقياس نتائجك وإطلاق حملتك.
8-القياس والتحسين المستمر
راقب مؤشرات الأداء الرئيسية لحملتك على كل من منفذ الوسائط وداخليًا لضمان حصولك على أفضل النتائج.
9-التوفيق بين الإنفاق والميزانية الأصلية
تحقق من إنفاقك الإعلاني مقابل ميزانيتك الأصلية